تحدث اليوناني جورجيوس دونيس، المدير الفني للمنتخب السعودي، عن أبرز الأسباب التي أدت إلى خروج “الأخضر” من بطولة كأس العالم 2026، عقب الوداع المبكر من دور المجموعات.
وخرج المنتخب السعودي من البطولة بعد تعادله السلبي مع منتخب الرأس الأخضر في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
واكتفى “الأخضر” بحصد نقطتين، ليحتل المركز الرابع والأخير في المجموعة الثامنة، بينما تأهل منتخب الرأس الأخضر إلى دور الـ32 بعدما رفع رصيده إلى 3 نقاط، جمعها من ثلاثة تعادلات.
وقال دونيس، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “شاهدت فريقًا كان يريد تحقيق الفوز، لكننا واجهنا مشكلات كبيرة في صناعة الفرص. عندما تخوض مباراة بهذا المستوى ولا تستطيع التحكم في إيقاعها، يصبح من الصعب صناعة الفارق. المنافس حصل على فرص مباشرة، وبشكل عام لمست رغبة وإصرارًا كبيرين لدى اللاعبين لتحقيق الانتصار، لكننا لم ننجح في صناعة الفرص أو فرض سيطرتنا على المباراة، ولا يمكن الفوز بهذه الطريقة”.
وأضاف: “قلت للاعبين في غرفة الملابس إننا مررنا بشهر صعب للغاية، وحاولنا تقديم كل ما لدينا في جميع الجوانب، لكننا لم نحقق هدفنا. وعندما واجهنا منتخبًا في مستوانا، لم نظهر بالشكل المطلوب. كانت رحلة صعبة، وأشكر جميع اللاعبين، وكنت أتمنى أن نقدم أداءً أفضل”.
ورفض دونيس ما تردد بشأن انشغال الجهاز الفني بالمستقبل على حساب التركيز في البطولة، مؤكدًا أن اهتمامه كان منصبًا على كل مباراة على حدة.
وقال: “هذا الأمر لم يحدث. كنا نركز في التدريبات على كل مباراة بشكل منفصل، لكن الضغوط التي صاحبتنا أثرت علينا وأسهمت في عدم تحقيق أهدافنا. طوال فترة الإعداد كان تركيزنا منصبًا على كأس العالم، وبعد أن تهدأ الأمور سنجري تقييمًا وتحليلًا شاملين”.
وأنهى المنتخب السعودي مشاركته في كأس العالم 2026 باحتلال المركز الرابع والأخير في المجموعة الثامنة برصيد نقطتين، بعد تعادله السلبي أمام الرأس الأخضر، ليودع البطولة مبكرًا، بينما تأهل منتخبا إسبانيا والرأس الأخضر إلى دور الـ32.





































