تحسن ملحوظ في سوق الأسهم الأوروبية

30-06-2021 01:19 AM

الثقة نيوز - أغلقت سوق الأسهم الأوروبية مرتفعة، بعد بيانات أظهرت أن المعنويات الاقتصادية تحسنت بشكل حاد في يونيو، فيما تلقى المؤشر الألماني دفعة من قفزة لسهم "أديداس".

وأنهى المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي جلسة التداول مرتفعا 0.3 بالمئة عند 456.37 نقطة، بعد بيانات أظهرت أن المعنويات الاقتصادية في منطقة اليورو سجلت أعلى مستوى في 21 عاما في يونيو، إذ أدى برنامج مطرد للقاحات مضادة لكورونا إلى إعادة فتح الاقتصاد في بضع دول.

وفي حين أن البيانات لم تأخذ في الحسبان سلالة "دلتا" المتحورة من فيروس كورونا، إلا أن تحسن المعنويات جعل المستثمرين يقبلون على شراء أسهم القطاعات التي من المرجح أن تكون أكبر مستفيد من تعاف اقتصادي.

وارتفعت أسهم شركات الكيماويات 0.9 بالمئة، كما جاءت أسهم شركات صناعة السيارات وشركات الخدمات المالية بين أكبر الرابحين في جلسة اليوم.

وكانت الأسهم الألمانية هي الأفضل أداء مع صعود المؤشر "داكس" 0.9 بالمئة بدعم من قفزة 2.5 بالمئة في أسهم "أديداس" رفعتها إلى مستوى قياسي بعد أن قالت الشركة المصنعة للملابس الرياضية إنها ستطلق برنامجا جديدا لإعادة شراء الأسهم بقيمة تصل إلى 550 مليون يورو (654 مليون دولار).

ووضع التفاؤل الذي يحيط بتعاف اقتصادي مطرد المؤشر القياسي الأوروبي في مسار نحو تسجيل خامس شهر على التوالي من المكاسب، لكنه واجه صعوبة مؤخرا في اجتياز أعلى مستوى إغلاق له على الإطلاق الذي سجله في 16 يونيو بسبب القلق بشأن سلالة "دلتا".

وانخفضت الأسهم الأوروبية المرتبطة بالسفر 0.2 بالمئة بعد أسوأ جلسة لها في أكثر من شهر، بعد تقارير عن حظر محتمل في ألمانيا على دخول المسافرين من المملكة المتحدة.

وشددت إسبانيا أيضا قواعد السفر للسياح البريطانيين.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع