الإعلان عن إجراء جديد سيقدم تسهيلات نقدية لمواطنين

28-06-2021 05:22 PM

الثقة نيوز - الثقة نيوز -وافق البنك الدولي على تمويل إضافي للأردن بقيمة 290 مليون دولار وذلك ضمن مشروع التحويلات النقدية الطارئة لمكافحة جائحة كورونا ولتوفير التسهيلات المالية لمواطنين والأسر الفقيرة.
وقال المدير الإقليمي لدائرة بلدان المشرق بمجموعة البنك الدولي ساروج كوم، ان البنك سيواصل تقديم الدعم للأردنيين حتى تنتهي الازمة.


وأشار إلى ان هذا التمويل الجديد سيعمل على توسيع مظلة التحويلات النقدية لتضم المزيد من الأسر المستحقة بما في ذلك الأسر التي تعيلها نساء، فضلاً عن سداد جزءِ من رواتب العاملين في القطاع الرسمي في منشآت الأعمال التي تكافح من أجل فتح أبوابها للعاملين ومواصلة سداد رواتب عمالها وموظفيها نتيجة للجائحة".


وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة ان هذا التمويل سيمدد مدة المزايا التي يتم تقديمها في إطار برنامج (تكافل-3) إلى 160 ألف أسرة من أسر العمال غير الرسميين لمدة عام كامل، وتقديم إعانات الأجور إلى 100 ألف عامل في القطاع الرسمي لمدة 13 شهراً في إطار برنامج (استدامة)، فضلاً عن دعم التحويلات النقدية إلى 85 ألف أسرة فقيرة في إطار برنامج التحويلات النقدية (تكافل-1) النظامي".


ويعد هذا التمويل الإضافي جزءا من حزمة تمويلية قدرها 1.1 مليار دولار أعلن عنها مؤخرا ويقدمها البنك الدولي بالتعاون مع شركائه الدوليين على هيئة قروض ومنح مجمعة لمساندة الأردن في جهوده للاستجابة لجائحة كورونا وتعزيز التعافي الاقتصادي المبكر والشامل والقادر على الصمود في مواجهة التغيرات المناخية.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع