بريزات: لا بيع أراض في البترا لاجانب .. "والنزيف مستمر"

13-07-2024 10:22 AM

الثقة نيوز - نفى رئيس سلطة اقليم البترا فارس بريزات بيع او تأجير أي أراض لاجانب في البتراء، مؤكدا أن القانون لا يسمح بذلك.

وقال بريزات خلال استضافته عبر شاشة A one t.v، إن نظاما معدلا سيقر قريبا، وهو لا ينص على السماح بتملك الاجانب لأراض في البترا، مشيرا إلى ان السلطة تدرس السماح للقطاع الخاص الاردني بإدارة بعض الخدمات لدوره في التنمية.

وأضاف، أن القرار اتخذ بفرض سيادة القانون في البترا وإنهاء جميع المخالفات والاعتداءات موضحا أن 2500 قضية لمخالفات واعتداءات في البترا منظورة امام القضاء، نبينا أن الاعتداءات والمخالفات أثرت سلبا على مكانة البترا بوضعها على قائمة مواقع التراث العالمي المهددة ما استدعى التدخل فورا بفرض سيادة القانون.

وبين أن البترا تساهم بمليار دولار في الدخل السياحي، واستمرار هذه الاعتداءات يهدد استمرار الاستثمارات السياحية فيها.

والمح الى ان انتعاشا كان حصل في عدد زوار البترا بالرغم من الحرب، لكن كان للمسيرات الايرانية التي اخترقت اجواء الاردن تجاه اسرائيل اثرا كبيرا في تراجع هذا الانتعاش.

وكشف بريزات عن إلغاء عدد كبير من الحجوزات بسبب الحرب على قطاع غزة، إذ بلغ التراجع في اعداد الزوار 87%، وهناك حوالي 25 فندقا اغلقت ابوابها من اصل 76 فندقا "والنزيف مستمر".

ومن جهة اخرى، يرى بريزات أن ما يطمئن هو وجود 1400 غرفة فندقية قيد الانشاء، ما سيرفع عدد الغرف الفندقية في عام 2026 إلى 5 آلاف، وهي استثمارات محلية بالكامل.

وقال إن عودة السياحة الى البترا بزخمها السابق مرتبط بنهاية الحرب.

كما كشف بريزات عن تنسيق كامل مع الشقيقتين المملكة العربية السعودية ومصر لترويج مشترك للمواقع السياحية خصوصا في الاسواق السياحية الجديدة.











التعليقات حالياً متوقفة من الموقع