الاحتلال يخطر بوقف بناء سبعة منازل مأهولة غرب سلفيت

09-08-2023 10:12 AM

الثقة نيوز - اقتحم مستوطنون متطرفون يهود،باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس في بيان، إن عشرات المستوطنين المتطرفين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، وذلك بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات مشبوهة وأدَّوا طقوسًا تلمودية في باحاته، وسط التصدي لهم بالطرد وهتافات التكبير الاحتجاجية من قبل المصلين والمرابطين ووسط تضييق شرطة الاحتلال ومنع دخول المصلين إليه عبر بواباته الخارجية المختلفة، وذلك لتأمين اقتحامات المستوطنين المتزمتين.
من ناحية ثانية سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، إخطارات بوقف العمل والبناء في سبعة منازل مأهولة في قرية سرطة غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية .
وأفاد رئيس مجلس سرطة إبراهيم الخطيب في بيان، بأن قوات الاحتلال سلّمت مواطنين في قرية سرطة إخطارات بوقف العمل والبناء في منازل مأهولة بالسكان في المنطقة الشرقية، وذلك بذريعة عدم الترخيص من قبل سلطات الاحتلال.
كما أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بهدم منزلين، في بلدة الخضر جنوب مدينة بيت لحم، بحجة عدم الترخيص.
وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، إن قوات الاحتلال أخطرت بهدم منزلين في منطقة «خربة عليا» جنوب البلدة، وأمهلتهم أربعة أيام.
وأوضح بريجية أن مساحة كل منزل تبلغ 150 مترا مربعا، أحدهما قيد الانشاء، والآخر مأهول، ويقطنه خمسة افراد، ويعودان للمواطن سميح أحمد صلاح.
وأشار الى أن الاحتلال سبق أن هدم للمواطن صلاح منزله أربع مرات في المكان ذاته.
الى ذلك فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل الشهيد عبد الفتاح خروشة، في مخيم عسكر، شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عسكر وحاصرت منزل الشهيد خروشة، وفجرته بعد ست ساعات من الاقتحام، موضحة أن قوات الاحتلال أجبرت نحو 60 مواطنا بينهم 20 طفلا، من أصحاب المنازل المجاورة لمنزل عائلة الشهيد خروشة، على الخروج من منازلهم، واحتجزتهم في أحد المساجد.
ويقع منزل عائلة الشهيد خروشة في الطابق الثالث من بناية سكنية وتبلغ مساحته 150 مترا مربعا، ويأوي ستة أفراد.
وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية من نابلس، وحاصرت منزل عائلة الشهيد عبد الفتاح خروشة، في مخيم عسكر، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال.
من جانبه، قال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل إن شابا أصيب بالرصاص الحي إضافة إلى اثنين آخرين بشظايا الرصاص، فيما أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ونقل أحد المواطنين إلى المستشفى بعد اعتداء جنود الاحتلال عليه بالضرب. وكالات







التعليقات حالياً متوقفة من الموقع