نقابة الصيادلة تمنع صرف وتوصيل أي دواء دون موافقتها

29-07-2023 11:02 AM

الثقة نيوز - قرر مجلس نقابة الصيادلة، بالتنسيق مع اللجان الفرعية في المحافظات ولجنة أصحاب الصيدليات ولجنة السلاسل، منع أي مالك مؤسسة صيدلانية بعقد أي اتفاقية مع أي جهة تروج لصرف وتوصيل الدواء دون الحصول على موافقة مسبقة من مجلس النقابة.



وأكد المجلس في قراره، أنه “سيقوم بالتعامل مع هذا الموضـوع بأقصى درجات الحزم، ولن يتهاون مع المخالفين، وذلك انطلاقاً من مسؤولياته الوطنية والمهنية وتطبيقا لنصوص القانون والتشريعات الناظمة للمهنة”.



أمين سر نقابة الصيادلة، عبدالحميد عليمات، قال لـ “المملكة”، إن القرار جاء بعد قيام عاملين على “تطبيقات معنية بالتوصيل بالتواصل مع أصحاب صيدليات بشكل فردي لعقد اتفاقيات لتوصيل بعض الأدوية إلى المواطنين والمنازل، وهو ما يتعارض مع أحقية ودور كمجلس النقابة في تنظيم وإدارة مثل هذه الاتفاقيات”.



وأشار إلى أن مجلس النقابة “تفاجأ من التواصل بشكل فردي مع بعض أصحاب الصيدليات”.



وأوضح عليمات أن مجلس نقابة الصيادلة “هدفه أن تتحقق مصلحة المواطن الأردني وتكون متماشية مع معايير الممارسة الصيدلانية الجديدة وفي نفس الوقت تحافظ على كرامة الصيدلي وتحفظ حقوقه”.



وشرح أن القرار جاء لـ “الحفاظ على مهنة الصيدلة من أي ممارسات غير متماشية مع القوانين والضوابط المهنية”، مشيرا إلى أن مجلس نقابة الصيادلة هو “الجهة المعنية بالتواصل معها”.



وأكد أن “مجلس النقابة هو الجهة الراعية لمهنة الصيادلة في الأردن وبالتالي أي تواصل أو سعي لعقد اتفاقيات يكون من خلال نقابة”.



ومجلس نقابة الصيادلة “يؤمن بأهمية مواكبة التطور التكنولوجي والتقني في آليات التسويق والتجارة الإلكترونية وأهمية التعاطي بإيجابية مع كل هذه المسائل لخدمة المواطن الأردني والتخفيف عليه” بحسب عليمات.







التعليقات حالياً متوقفة من الموقع