تطبيق قواعد الاشتباك مع مشتبه بهما بـ"تجارة وتهريب" مخدرات

03-03-2023 09:36 PM

الثقة نيوز - قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إنّ قوة أمنية اشتبكت وطبقت قواعد الاشتباك مساء الخميس مع مشتبه بهما بأنهما "تاجرَي ومهربَي" مخدرات بعد أن بادرا فور مداهمتهما بإطلاق عيارات نارية كثيفة باتجاه القوة الأمنية.

وأُلقي القبض عليهما، وأُسعف أحدهما للمستشفى؛ إثر إصابته وضُبط بحوزتهما 200 ألف حبة مخدرة، وثلاثة أسلحة نارية اثنان منها آليان.

وأكّد الناطق الاعلامي أنّ فريقاً تحقيقياً خاصاً من إدارة مكافحة المخدرات تولى التحقيق بمعلومات وردت عن "قيام عضو في عصابة إقليمية موجود في دولة عربية قريبة بتهريب كمية كبيرة من الحبوب، وتسليمها لأشخاص داخل المملكة من أجل بيعها لصالحه".

وتابع الناطق الإعلامي أن فريق التحقيق تمكن بعد جمع للمعلومات الاستخبارية من تحديد هوية الشخصين المتورطين داخل الأردن، وهما من المطلوبين الخطرين والمطلوبين بقضايا المخدرات، وأحدهما مصنف بالخطر جداً".

وتمكن الفريق من تحديد موعد نقلهما للحبوب المخدرة من أجل بيعها في منطقة صحراوية، وأكد الناطق الإعلامي أنه جرى بعد تحديد موعد ومكان نقل المخدرات.

وأشار الناطق الإعلامي إلى "وضع الكمائن في محيط المنطقة بعد تحديد موعد ومكان نقل المخدرات، وفور وصولهما وعند مداهمتهما بادرا فور مشاهدة القوة الأمنية بإطلاق عيارات نارية كثيفة، ومباشرة من أسلحة آلية نحو القوة".

وردت القوة الأمنية عليهما وطُبقت قواعد الاشتباك لحين السيطرة، وإلقاء القبض عليهما، وأُسعف أحدهما بعد إصابته، وبعد تفتيش المركبة عُثر بداخلها على 200 ألف حبة مخدرة، وثلاثة أسلحة نارية اثنان منها آليان.

وأشار الناطق الإعلامي إلى مخاطبة الإنتربول بخصوص تاجر ومهرب المخدرات الموجود بدولة عربية مجاورة لاحقا.







التعليقات حالياً متوقفة من الموقع