إطلاق 300 منحة للمزارعين توفر 1500 فرصة عمل

25-09-2021 05:17 PM

الثقة نيوز - قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات إنه ومن خلال مشروع تحسين سبل العيش (مدد) المالية للأنشطة الزراعية وخلق فرص العمل، فقد أعلنت الوزارة وبالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في الأردن وبتمويل من الاتحاد الأوروبي عن بدء برنامج المنح المالية وخلق فرص العمل.

وبين الحنيفات أن المشروع ينفذ من قبل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بالتعاون مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD) وبرنامج الأغذيه العالمي (WFP) في إطار مشروع “تعزيز سبل العيش المستدامة والأمن الغذائي للمجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين في الأردن ولبنان من خلال تعزيز التنمية الزراعية المستدامة” بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وستدعم الأنشطه الزراعية أنظمة الري والتسميد الحديثة وإنتاج أشتال الخضار والفاكهة وإنتاج الخضار والفاكهة والأعلاف وتدريج وتعبئة المنتجات الزراعية وتربية الماشية وإنتاج الحليب ومشتقاته والأنشطة الزراعية والأخرى الصديقة للبيئة.

وأضاف الحنيفات أن المنح ستشمل استصلاح الأراضي الزراعية والأنشطة الزراعية المتعلقه بالغابات.

وبين أن قيمة المنحة تقدر بـ 4 آلاف دولار لكل مزارع ضمن القطاعات المذكورة وبواقع 5 فرص عمل لكل مشروع لمدة شهرين ضمن هذا المشروع وبكلفة إجمالية لدعم المشاريع وكلف الأجور تصل إلى 2.2 مليون دولار.

وأشار الحنيفات إلى أن الوزارة تولى أولوية خاصة للمساواة بين الجنسين وتمكين الشباب وتشجيع النساء أصحاب الأعمال التجاريه الزراعية على التقديم لهذه المنح وصولا إلى توسع دور المجتمعات الريفية في المحافظات والأطراف في القطاع الزراعي وخلق فرص العمل ضمن المشاريع الريادية في القطاع وإحلال العمالة المحلية بدل العمالة الوافدة وجذب الاستثمار لهذا القطاع الذي يشكل محرك لعدد من القطاعات ورافد اقتصادي والقادر على استيعاب مشكلتي الفقر والبطالة.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع