الناطق الرسمي:الملك مفوض بحمل صوت الأشقاء العرب والفلسطينيين في المحافل الدولية

18-09-2021 09:44 AM

الثقة نيوز - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين، السبت، إن جلالة الملك عبدالله الثاني مفوّض بحمل صوت الأشقّاء العرب والفلسطينيين في جميع المحافل الدوليّة؛ وقد كان حضور جلالته مشرّفاً ورفيعاً في جميع المحافل التي شارك فيها: مثل البرلمان الأوروبي، والكونغرس الأمريكي، واجتماعات الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة وغيرها.

وأضاف خلال ندوة بعنوان "إنجازات تنموية في عهد عبدالله الثاني ابن الحسين" أقامتها جماعة عمّان لحوارات المستقبل: "الدبلوماسيّة الأردنيّة التي يقودها جلالة الملك مكّنت الأردن من أن يكون دولة مؤثرة، ذات وزن سياسيّ، تحظى باحترام مختلف دول العالم؛ نتيجة المواقف الحصيفة والواثقة التي جعلت الأردن السفير الأهم لقضايا الأمتين العربيّة والإسلاميّة، وصاحب دور محوريّ في مختلف قضايا المنطقة".

وأكّد دودين، أن "الأردن سخّر بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني جزءاً كبيراً من دبلوماسيته الفاعلة من أجل تعزيز العمل العربي المشترك وبناء ثقل إقليمي لدعم القضايا العربيّة، وفي مقدّمتها القضيّة الفلسطينيّة".

وحول لجنة تحديث المنظومة السياسية، أشار دودين إلى أن "جلالة الملك أمر أخيراً بتشكيل اللّجنة الملكيّة لتحديث المنظومة السياسيّة، استمراراً لجهود تعزيز النهج الديمقراطي، ولإجراء مراجعة شاملة للتشريعات الناظمة للحياة السياسيّة".

المملكة




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع