بعد 17 شهرا .. الأردنيون يودعون الحظر الليلي

31-08-2021 02:00 PM

الثقة نيوز -

يودع الأردنيون الحظر الجزئي الليلي المفروض في الأردن منذ مطلع ابريل 2020.




وكانت الحكومة فرضت اول حظر شامل في الأردن بعد ارتفاع إصابات كورونا في مطلع ابريل 2020 ، ومن يومها تغيير شكل الحظر وقلصت او مددت ساعاته لكن الحظر الليلي بقي حتى اليوم، ولمدة 5 ساعات على الأقل.


واعتبارا من ليل الثلاثاء / الأربعاء (1 أيلول 2021) ، تدخل المرحلة الثالثة من خطة الحكومة لفتح القطاعات والوصول إلى صيف آمن حيز  التنفيذ ، والتي تشمل ولأول مرة من 17 شهرا الغاء الحظر بجميع اشكاله.


تدخل الأربعاء، المرحلة الثالثة من خطة الحكومة لفتح القطاعات والوصول إلى صيف آمن حيز  التنفيذ، حيث تشمل عودة غالبية مظاهر الحياة الطبيعية، وعلى رأسها إلغاء الحظر بمختلف أشكاله، وفي جميع محافظات المملكة.


وتسمح المرحلة الرابعة بحسب ما أعلنته سابقا بعودة التعليم الوجاهي في جميع المراحل الجامعية والمدارس، ورياض الأطفال عودة عمل جميع القطاعات في جميع الأوقات وبكامل طاقتها التشغيلية باستثناء صالات الأفراح والمهرجانات والمؤتمرات، وعودة المهرجانات والمعارض والمسارح بالعمل بنسبة محدودة من الطاقة الاستيعابية.


كما ستستأنف وسائل النقل العام عملها بسعة مقعدية بنسبة 100%، شريطة مرور شهر على تلقي السائق الجرعة الأولى من اللقاح، والالتزام بالبروتوكولات الصحية.





التعليقات حالياً متوقفة من الموقع