المناصير ل الثقة نيوز: تطبيق البرتوكولات الصحية على قاعات الأفراح ساهم في توجه الناس للمزارع والشاليهات

26-08-2021 01:11 PM

الثقة نيوز - الثقة نيوز  – زين صبحي / قال مأمون المناصير نقيب اصحاب صالات الافراح ان اللجنة التي تم تشكيلها من قبل وزارة الصناعة والتجارة ووزارة السياحة لوضع الية وتصورات مقترحة تضبط عمل المزارع والشاليهات تباشر عملها منذ فترة للخروج بالصيغة المقترحة والنهائية لهذا الملف.
وأشار في تصريحات ل (الثقة نيوز) الى انه من أبرز النقاط التي تم الاتفاق عليها مع اللجنة بأن يستقبل الشاليه او المزرعة عدد محدد من المرتادين وبما لا يتجاوز ١٥ شخص وهذا العدد يطبق أيضا للمناسبات والافراح التي تقام في المزارع والشاليهات.
وأضاف في تصريحه الى انه من المطالب الأخرى التي تم الاتفاق عليها بان تقوم إدارة او مالك المزرعة برفع كشف بأسماء النزلاء بهذه المزارع والشاليهات.
وأوضح ان قطاع صالات وقاعات الافراح كان يأمل في بداية شهر تموز الماضي ان تعود الأمور الى طبيعتها خاصة مع اعلان الحكومة فتح القطاعات الاقتصادية بما فيها قطاع صالات الافراح والمناسبات حتى يعوضوا جزءا من الخسائر التي لحقت بهم بسبب جائحة كورونا والاغلاقات التي رافقتها لكن للأسف لم تأتي الأمور كما توقعنا بسبب تقديم المزارع والشاليهات لهذه الخدمة الامر الذي تسبب في زيادة نسبة الخسائر التي لحقت بقطاعنا.
وبين ان ٤٥ قاعة وصالة للأفراح اغلقت بشكل تام وان حجم الخسائر في قطاع صالات الافراح تجاوز ال ٢٠٠ مليون دينار مشيرا ان الحكومة لا تزال تضيق على اعمالنا بسبب البروتوكول الصعب الذي اقرته الحكومة مما يساهم في توجه المواطنين الى المزارع والشاليهات لعدم توفر البرتوكولات والمتطلبات فيها.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع