قصة نجاح تسردها الفتاة سلمى "الكفيفة" .. هزمت الظروف وتفوقت في الثانوية العامة

17-08-2021 06:57 PM

الثقة نيوز - صدام المشاقبة - أثبتت الفتاة الكفيفة سلمى مجيد القسوس أنه لا مستحيل مع الإرادة والتحدي، عندما تفوقت في امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي"، رغم عند توفر مدارس خاصة بالمكفوفين في مدينتها العقبة.

والدة الفتاة سلمى القسوس قالت في حديثها مع وكالة "الثقة نيوز" أن ابنتها حصلت على معدل ٧٦٪، بعد رحلة مثابرة واجتهاد استمرت طيلة العام الدراسي الماضي.

وأضافت قسوس أن سلمى هي أول طالبة تتفوق في الثانوية العامة بعد دراستها في المدارس غير المخصصة للطلبة المكفوفين، لافتة إلى أن عدم وجود مدارس مخصصة للمكفوفين في مدينة العقبة، ضاعف من معاناة سلمى، ولكن تلك الظروف زادت من تحديها ومثابرتها.

وتابعت قسوس أن سلمى عانت خلال العام الدراسي الماضي من مرض مزمن، تسبب في تراجع تحصيلها الأكاديمي، منوهة إلى أنها كانت تستطيع تحصيل معدل أعلى لولا جائحة كورونا واعراض مرضها المزمن.

وبينت قسوس أن سلمى أعتمدت على أسلوب التلقين في الدراسة والحفظ، موضحة أنها لم تعتمد على نظام طريقة "برايل" - الذي يساعد المكفوفين على القراءة- بسبب عدم توفر الإمكانات في مدارس محافظة العقبة.

وختم والدة سلمى حديثها بالتأكيد أن ابنتها ترغب في دراسة اللغات في مرحلة البكالوريس، لإكمال مسيرتها الأكاديمية والعلمية.

من جانبها، تتقدم وكالة "الثقة نيوز" بأصدق مشاعر التهنئة والتبريك بمناسبة نجاح الفتاة سلمى مجيد القسوس، متمينة لها دوام التفوق وكتابة قصص نجاح جديدة.

2 5 1 4 سلمى




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع