حجازين يتحدث ل "الثقة نيوز" عن معاناته مع التوجيهي التي استمرت لنحو 48 عاما

17-08-2021 03:51 PM

الثقة نيوز - خاص - قدم السبعيني صالح خليل حجازين “ابو طارق" درساً في المثابرة والتحدي عندما استطاع ان يتجاوز امتحان الثانوية العامة "التوجيهي"، عقب 6 محاولات بدأت عام 1973

حجازين المولود عام 1951 سرد لـ"الثقة نيوز تفاصيل معاناته مع امتحانات الثانوية العامة، حيث قال ان اولى محاولاته لاجتياز امتحان الثانوية العامة كانت عام 1973، عندما تقدَّم للفرع العلمي ولم ينجح، يعيد المحاولة عام 1979لكنه لم يحصل على علامة النجاح، وتابع انه اعاد المحاولة مجدداً عام 1981 ثم عام 1990 في الفرع الأدبي ولم يكتب له التوفيق.
وأضاف حجازين انه حصل بداية حياته العملية على دورة في ميكانيك القاطرات الكبيرة بجمهورية مصر العربية ثم عمل بالخط الحجازي الحديدي ثم انتقل للعمل في معان وبعدها الى محافظة العقبة، ثم انتقل الى الميناء حتى حصل على التقاعد سنة 2010.
واشار حجازين الى انه في العام 2003 تقدَّم للثانوية العامة هو وابنه، ولم ينجح، لكن ابنه نجح، وهو اليوم يُحضِّر لرسالة الدكتوراه بالهندسة الزراعية في ألمانيا 2003.

ونوه حجازين الى ان اعادة المحاولة في العام الدراسي الماضي 2020- 2021، وكتب له النجاح هذه المرة، ولافتاً الى انه اعتمد على الدروس التي يتم عرضها على المنصة الالكتورنية والتلفزيون الاردني، وعلى الاجتهاد الذاتي في مراجعة الدروس والمواد.

واكد حجازين على انه ينوي دراسة القانون او التاريخ في الجامعات الاردنية، متقدماً بالشكر والامتنان لزوجته "أم طارق" على دعمها الدائم، مهديا لها هذا النجاح.

بدورها تتقدم إدارة و كادر وكالة "الثقة نيوز" باجمل التهاني والتبريك للأستاذ صالح حجازين بمناسبة نجاحه، متمنين له دوام التفوق والنجاح في حياته العملية والعلمية.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع