هل ترتفع أسعار السيارات في الأردن .. ؟؟

11-08-2021 06:57 PM

الثقة نيوز -  

توقع ممثل قطاع المركبات ومستثمري المناطق الحرة جهاد أبو ناصر، أن تشهد أسعار المركبات ارتفاعا في أسعارها بداية العام المقبل بنسب تتراوح بين 25-30%. على كافه انواع السيارات ومنها الهجينه..
وقال ابوناصر، ان مركبات الهجينة (الهايبرد) ستشهد ارتفاعاً مضاعفا في الأسعار، نتيجة الارتفاعات العالمية، وتزامنا مع زيادة الضريبة الخاصة عليها مطلع العام 2022 بحسب الاتفاق الذي عقدته الحكومة مع تجار السيارات سابقا.
البعض يتكهن ان الاخ ابو ناصر اختار توقيت اعلان هذا الخبر وكانه يقول للمواطنين لحقوا حالكم واشتروا سيارات من الان وقبل نهايه هذا العام ناسيا ان المواطن الاردني يعاني من ضائقه ماليه لاتمكنه حتى ان يقوم بمسؤوليات بيته الاساسيه مما خلق كسادا في بيع السيارات خلال السنوات الاخيره ..
حتى ان ألذين يشترون السيارات يعتمد غالبيتهم على القروض البنكيه التي ترهق المواطن بالفوائد البنكيه العاليه .. وفي النهايه المواطن هو الضحيه ..
كنا نتمنى ان تكون الحكومات المتتاليه او اصحاب رؤوس الاموال قد فكروا بانشاء مصنع سيارات ليست فارهة ليكون سعرها منطقيا ضمن قدرات المواطن الاردني وحتى يوفر هذا المصنع العمله الاجنبيه التي يتم ضخها للخارج لاستيراد السيارات ويوفر فرص عمل لابناء الاردنيين الذين ارتفعت نسبه البطاله بينهم بشكل ملاحظ ..

المواطن يشكو وتاجر السيارات يشكو ويبدو ان الشكوى لغير الله مذله ..




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع