اسباب انخفاض سعة المستشفيات الميدانية

27-07-2021 11:49 AM

الثقة نيوز - صدام المشاقبة - كشفت مصادر مطلعة من وزارة الصحة عن أسباب انخفاض سعة بعض المستشفيات الميدانية المخصصة لمرضى فايروس كورونا (كوفيد19).

وأضافت المصادر أن مستشفى عمان الميداني التابع لوزارة الصحة، كان يتسع لنحو 408 أسرة عندما تم افتتاحه، ولكن سعته انخفض حالياً، بسبب تمكن بعض الكوادر الصحية، - الذين تم تعينهم للعمل في المستشفيات الميدانية-، من الانتقال الى المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية خلال فترة انحسار معدلات المنحنى الوبائي.

وأشارت المصادر الى ان بعض الكوادر الصحية لا يفضلون العمل في المستشفيات الميدانية، خوفاً من الاصابة بفايروس كورونا، ونقل العدوى لافراد عائلاتهم، وهو ما دفع بعضهم للتقدم بطلبات النقل الى المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والاخرى.

تواصلت "الثقة نيوز" مع وزارة الصحة لاخذ توضيح وتفاصيل اضافية عن الموضوع، حيث اكدت الوزارة على حرصها على تجهيز المستشفيات الميدانية ورفع سعتها، لافتة الى الوزارة تحاول زيادة إعداد الكوادر الصحية في المستشفيات الميدانية عبر توظيف كوادر الجديدة.

ولم تقدم الوزارة اي توضيح حول المعلومات التي تتحدث عن انخفاض سعة المستشفيات الميدانية، بسبب انتقال الكوادر الصحية من المستشفيات الميدانية الى المراكز والمستشفات الحكومية.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع