ابو طالب يدافع عن موقف الفنادق من هروب السياحة الروسية

08-07-2021 04:56 PM

الثقة نيوز - كشف رئيس مجلس ادارة مجموعة الكابتن المستثمر أسامة عبدالفتاح أبو طالب ،بان اسعار الفنادق لم ترتفع على السياح الروس كما تم تداوله مؤخرا عبر وسائل الاعلام.
واكد في رده على اتهام الفنادق بهروب السياحة الروسية الى العقبة بانه ليس صحيحا، مشيرا الى ان وكلاء السياحه الوافده او المحليه فاوضت على تخفيض الاسعار وحصلوا على عقود و اسعار و تسهيلات بالدفع ممتازة و تفضيلية وصلت الى حد ال 25 دينار في الليله الواحده للغرفه المزدوجة في فنادق من فئة الثلاث او الاربع نجوم.

و قال ابو طالب ان من ابجديات العمل السياحي بين الفنادق و وكلاء او مشغلي السياحه و السفر ان يتم ابرام اتفاقيات او عقود قبل اشهر من التشغيل و يلتزم بها الطرفان من ناحية الاسعار تحديدا و شروط اخرى فكيف للفنادق ان تقوم برفع اسعارها بعد البدء بالتشغيل ؟؟.
وزاد انه في مواسم سابقه و في فترة الصيف كانت هذه الطائرات تتوقف او يتضاءل عددها الى العقبة لارتفاع درجات الحرارة بشكل قياسي و التي لا تناسب طبيعة السياح القادمين من روسيا و بعض الدول الاوروبيه الاخرى .

وبين ابو طالب ان عدم توفير شواطئ او شاطئ رملي مجاني للفنادق غير الشاطئية أدى إلى حصر التوجه او الطلب على فنادق الخمس نجوم فقط والتي تحتكر شواطئ العقبة الرملية باستثناء عدد بسيط لا يذكر من فنادق الاربع و الثلاث نجوم من فنادق وسط المدينة.
وختم تعليقه بالاشارة الى انه بالاضافة إلى ان الاجراءات و القيود على دخول العقبه كمتطلب اخذ اللقاح و اجراء فحص الكوفيد وفرض دفع ثمنه من قبل السائح الروسي وغيره للقادمين عن طريق الجو والبالغ 40 دولارا ساهم في تحويل السياحة الروسية لوجهتها من العقبة الى وجهات سياحية منافسة.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع