البيت الابيض يؤكد على ترحيب بايدن بزيارة الملك للولايات المتحدة

08-07-2021 12:41 PM

الثقة نيوز - الثقة نيوز- اكد البيت الأبيض اليوم الخميس في بيان صادر عنه حول زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني للولايات المتحدة الأمريكية ولقاء الرئيس الامريكي جو بايدن، عن الترحيب الواسع بجلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله في البيت الأبيض في الـ19 من تموز.

وأضاف البيان بان زيارة جلالة الملك عبدالله تتناول العلاقات الاستراتيجية بين الولايات المتحدة الأمريكية والأردن الذي يعد شريكا وحليفا أساسيا للولايات المتحدة الأمريكية، وهو فرصة لمناقشة العديد من المعضلات التي تواجه الشرق الأوسط والتأكيد على دور الأردن القيادي في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

وبين أن بايدن يتطلع للعمل عن كثب مع جلالة الملك عبدالله لتقوية التعاون الثنائي بين البلدين بما يتعلق بالعديد من القضايا السياسية والأمنية والإقتصادية بما في ذلك تعزيز الفرص الاقتصادية الحيوية التي من شأنها جعل مستقبل الأردن مشرقا.

يذكر بان جلالة الملك ويرافقه ولي العهد والملكة في زيارة رسمية للولايات المتحدة الامريكية، وهو بذلك اول زعيم عربي يلتقي الرئيس الامريكي منذ فوزه بالانتخابات الرئاسية الامريكية.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع